عاجل / الى الطلبة الراغبين بالتقديم الى كلية التربية الرياضية –الجادرية

ينشر لكم الموقع الالكتروني للكلية شروط التقديم والقبول للدراسة الاولية لكلية التربية الرياضية – الجادرية للعام الدراسي 2014 – 2015 علماً ان تاريخ فتح القبول هو 6/7/2014 ويستمر لغاية 7/8/2014 ويتم شراء استمارة التقديم من فرع الألعاب الفردية في كلية التربية الرياضية – الجادرية

شروط القبول في كلية التربية الرياضية – الجادرية

1-      ان يكون المتقدم من مواليد(1990) صعوداً.

2-      يحق لخريجي الفرعين العلمي والأدبي الصباحي والمسائي والأهلي التقديم للقبول على أن لا تقل معدلاتهم عن(60%).

3-      يحق لخريجي الدراسة المهنية (الصناعي والتجاري والزراعي) التقديم للقبول على أن لا تقل معدلاتهم عن (65%).

4-      يحق لخريجي الامتحانات الخارجية التقديم للقبول ما عدا الاعداديات التابعة .

5-      يحق لخريجي السنة السابقة حصراًالذين لم يظهر لهم قبول مركزي بالتقديم والذين لديهم قبول في كلية أو معهد على أن يكون مؤجلاً أو راسباً أو ملغى قبوله، ويؤيد ذلك بكتاب رسمي من كليته أو المعهد وأن لا تكون لديه عقوبة انضباطية.

قبول مرشحي اللجنة الاولمبية (الأبطال)

يتم قبول مرشحي اللجنة الاولمبية (الأبطال) من خريجي الفروع العلمي والأدبي والمهني (الصناعي، والتجاري، والزراعي) استثناء من شرط المعدل على أن تتوفر فيهم أحدى الشروط التالية:

1-      اللاعبون المشاركون في أحد فعاليات الدورة الأولمبية.

2-      اللاعبون الحائزون على المركزالاول وحتى المركز السادس في أحدى البطولات الدولية المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للعبة.

3-      اللاعبون الحائزون على المركزالأول وحتى المركز السادس في أحدى البطولات الآسيوية المعتمدة لدى الاتحاد الآسيوي للعبة.

4-      اللاعبون الحائزون على المركزالاول وحتى المركز الثالث في أحدى البطولات العربية المعتمدة لدى الاتحاد العربي للعبة.

5-      اللاعبون الحائزون على المركزالأول والثاني أو الثالث في بطولات عراقية على مستوى العراق أو بطولة الجمهورية التي تقام بإشراف الاتحاد المركزي المعني بالنسبة للألعاب الفردية.

6-      اللاعبون الذين حصلت فرقهم على المركز الاول أو الثاني أو الثالث في بطولة الدوري العام أو بطولة الجمهورية التي تقام بإشراف الاتحاد المركزي المعني بالنسبة للألعاب الفرقية.

ملاحظة: يتم اثبات ما ورد في الفقرات أعلاه بكتب رسمية من الأمانة العامة لللجنة الاولمبية الوطنية العراقية.

7-      الحائزون على المرتبة الاولى في الدورات المدرسية على مستوى العراق مؤيدة بكتاب من مديريات التربية في بغداد والمحافظات وبتصديق من وزارة التربية.

المستمسكات المطلوبة للتقديم

أولاً: يجب تقديم صور ملونة من المستمسكات المدرجة أدناه:

1-      هوية الاحوال المدنية للطالب.

2-      شهادة الجنسية العراقية للطالب.

3-      بطاقة السكن.

4-      البطاقة التموينية.

5-      البطاقة الامتحانية للطالب(بطاقة البكالوريا).

6-      صور عدد (2).

ثانياً: يتم عمل نسخة إلكترونية للمستمسكات المطلوبة أعلاه إضافة إلى استمارة التقديم بعد ملئها من إدارة المدرسة على شكل صور بصيغة (JPG ) وتسجل على قرص مدمج (CD ) ويوضع القرص داخل كيس خاص بالأقراص ويرفق مع استمارة التقديم ويسلم للكلية.

ثالثاً: إحضار المستمسكات الأصلية لما مذكور أعلاه لغرض المطابقة بينها وبين النسخ الملونة، وفي حالة عدم إحضار أحدها أو جميعها فسوف يتعذر استلام استمارة التقديم من المتقدم للقبول

Comments are disabled.