شعبة التسجيل تنظم ورشة عمل لشرح الية التسجيل في نظام الطالب الالكتروني

نظمت شعبة التسجيل في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد وباشراف مباشر من قبل الاستاذ الدكتور اسامة احمد ( معاون العميد لشؤون الطلبة ) ورشة عمل حول ” نظام ادارة الطالب الالكتروني “.

وذلك يوم الخميس الموافق 1/2/2018 وعلى قاعة الاجتماعات الكبرى في الكلية، ومع طلبة المرحلة الاولى، وبحضور الاستاذ الدكتور محمد عبد الحسين رئيس فرع الالعاب الفرقية.

هدفت الورشة الى التعرف على  طبيعة نظام المقررات الدراسية وفرقه عن النظام الفصلي، وتوضيح اليه التسجيل في النظام وفوائده والتي تتمثل بالاتي:-

أ-        يسهم هذا البرنامج بربط الطالب بالقسم العلمي وأساتذة القسم وشعبة التسجيل بشكل مباشر

ب‌-      معرفة حضور وغيابات الطالب وقرارات وتوجيهات القسم العلمي ودرجات الطالب ونتائج دراسته.

ج‌-       يوفر مــعلومات تفصــيلية عن الطالب وذلك مــن خلال ملى هــذه المعلومات عـــند التسجيل.

د‌-       معلومات تفصيلية عن أساتذة المواد الدراسية والمنهج الدراسي بكافة تفاصيله.

ه‌-       الجدول الامتحاني للطلبة.

وتضمنت الورشة شرح تفصيلي عن الحقول المتعددة للنظام والذي هو نظام الكتروني يتيح للطالب التسجيل المباشر عبر رابط خاص بقسم شؤون الطلبة والتصديقات في جامعة بغداد.

http://ums.uobapps.com/

وشرح تفصيلي عن كيفية ادراج الوثائق والمستندات المرئية ( من هويات ووثائق )، وان يراعى الطالب عند ادخاله لهذه الصور ان يكون حجمها اقل من 300 كيلو بايت، ويتم ذلك عبر برنامج الـ Paint  او Microsoft Office 2010، وان يكون نوع الملف او الامتداد jbg .

كما ووجه السيد بشار محمد مدير شعبة التسجيل، الطلبة بضرورة الحفاظ على اسم المستخدم وكلمة المرور والتي من خلالها تتيح للطالب الدخول الى البرنامج.


Comments are disabled.