كليتنا تساهم باحتفالية اسبوع النصر في رحاب جامعة بغداد

شاركت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بعمادتها ، اساتذتها ، موظفيها ، وطلبتها في الاحتفالية التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، بمناسبة تحقيق النصر المؤزر في محافظة نينوى الخضراء وتحريرها من عصابات داعش الارهابية ، اذ احتفلت جامعة بغداد يوم الخميس الموافق 13/7/2017 بهذه المناسبة الجليلة وبمناسبة اسبوع النصر .

وبرعاية وحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى .

اقامت الوزارة احتفالا مركزيا ومهرجانها الوطني في رحاب الجامعة الام ( جامعة بغداد )

وشهد الاحتفال الذي حضره ممثل رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق وشخصيات سياسية وأكاديمية وثقافية عرض فيلم وثائقي يحكي اعادة الحياة الى مدينة الموصل والقاء قصائد شعرية وفعاليات فنية تغنت بحب الوطن وحيت بطولات القوات الامنية والحشد الشعبي في معارك تحرير الاراضي من دنس عصابات داعش الإرهابية.

وتخلل الاحتفال تكريم وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق العيسى للقنوات الفضائية ووسائل الاعلام التي شاركت في تغطية معارك تحرير الموصل.

وقال وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق العيسى في كلمته خلال الاحتفال إن وزارة التعليم وجامعاتها لن تدخّر جهدا في بناء البلد وتعزيز الهوية الوطنية وإنعاش الوعي لدى المجتمع.

وأضاف أن وزارة التعليم مصرة ان تكون الجامعات حاضرة في مرحلة ما بعد التحرير، مبينا ان الوزارة ستأخذ على عاتقها مهمة بنا الإنسان وإعادة إنتاج القيم التي تصدعت في حقبة الظلام الداعشي.

وتابع العيسى ان العراقيين اثبتوا للعالم اجمع بان أصالتهم وارتباطهم بهويتهم التي تنبعث منها الوان الطيف العراقي تختصر الزمن وتقوض المصاعب والأزمات، مؤكدا ان دماء الشهداء هي التي عبدت طريق النصر والعبور  نحو الأمل الذي انتظره العراقيون جميعا.

 

 


Comments are disabled.