حوار بغداد في رحاب جامعة بغداد

تحت شعار خيارات ما بعد الانتصار وبرعاية عضو هيئة رئاسة مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي

اقام المعهد العراقي لحوار الفكر بالتعاون مع مجلس النواب وجامعة بغداد

مؤتمر حوار بغداد

للفترة من 14-15 كانون الثاني 2017

واستئنفت اليوم الاحد الموافق 15/1/2017 وفي رحاب جامعة بغداد – كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الجلسة الحوارية الثانية للمؤتمر

 وشارك في الجلسة كل من السيد صلاح الجابري عميد كلية الآداب في جامعة بغداد والسيد معاون عميد معهد الخدمة الخارجية والسيد هاشم حسن عميد كلية الاعلام جامعة بغداد والسيد عبد الامير الأسدي عميد كلية العلوم السياسية الجامعة المستنصرية والسيد عبد الجبار احمد عميد كلية العلوم السياسية جامعة بغداد .

وقدم السادة المشاركون مقترحاتهم وآرائهم حول الحلول وكيفية تجاوز التحديات والمشاكل ما بعد تحرير المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي.

وبعدها وجه عدد من السيدات والسادة الحضور أسئلتهم الى السادة المشاركين لمعرفة ارائهم حول كيفية حل الاشكالات المتوقعة والأسباب التي أدت الى ما حدث في المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش .

وبدوره اقترح السيد ئارام الشيخ محمد نائب رئيس مجلس النواب تقديم هذه البحوث والاراء المهمة الى السلطة التشريعية من اجل تفعيلها على ارض الواقع ، داعيا المشاركين وجميع الكفاءات العراقية الى التعاون والمساهمة في إيصال بحوثهم وآرائهم الى مجلس النواب للاستفادة منها لتجاوز العقبات التي تواجه العملية السياسية ، مشددا على أهمية الاهتمام بالعملية الديمقراطية وتثقيف الناخبين والشعب باهمية فهمها والعمل بها لتحقيق تطلعات الشعب العراقي بكافة اطيافه.

وفِي نهاية الجلسة ، ألقى السادة رؤساء الوفود البرلمانية المشاركة وهم كل من رئيس الوفد السوري والوفد الأردني والوفد المصري كلماتهم حول رؤيتهم ومقترحاتهم .

وكان للضيافة والتنظيم الذي وفرتهما عمادة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة متمثلة بالسيد العميد د. عدي طارق الربيعي اثرهما الواضح على الحضور الكرام وضيوف العراق الغليين ، ومن الجدير بالذكر ان من بين اعضاء اللجنة التحضيرية لهذا المؤتمر الاستاذ الدكتور علي شبوط التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة .

 

 

 



Comments are disabled.