حلقة نقاشية عن كيفية التسجيل بـ Google Scholar

بعد دعوة جامعة بغداد بانشاء صفحة خاصة بكل تدريسي بالموقع البحثي ( الباحث العلمي Google Scholar ) والذي يقوم بإستدعاء الابحاث التى تم نشرها و الخاصة بصاحب الصفحة كما يمكنكم إضافة باقى أبحاثكم التى لا تظهر على الصفحة يدويا وبذلك تصبح امكانية الحصول على أبحاثكم من خلال شبكة الانترنت سهلة و ميسورة للجميع.

و يترتب على ذلك أثر كبير فى رفع التصنيف العالمى لجامعة بغداد حيث يعد باحث جوجل من أفضل محركات البحث المستخدمة كمعيار عالمي لتصنيف الجامعات.

ولاجل هذا وجهت عمادة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بضرورة عقد الدورات والحلقات النقاشية للتدريسيين التي من شانها توضيح وتسهيل اجراءات التسجيل في هذا الموقع .

وباشراف فرع العلوم النظرية في الكلية ، تم عقد حلقة نقاشية (سمنار ) لتدريسي الكلية يوم الخميس الموافق 12/1/2017 وعلى قاعة مختبر الحاسوب ، حاضر فيها كلا من :-

أ.د. محمد جواد

أ.م.د. اياد صالح

أ.م. ماهر عبد الاله

م.م. بان اوميد رشيد

م.م. رشا عبد الحسين

تم في هذه الحلقة شرح الخطوات التفصيلية للتسجيل ابتداءا من خطوات انشاء بريد الكتروني على Gmail  وهو من اساسيات التسجيل في الباحث العلمي ، وبعد انشاء الحساب لاحد الحضور وهو د. محسن نصيف ، تم الدخول الى موقع الباحث العلمي بحساب الجيميل الخاص به ، ثم تم اضافة المعلومات والبيانات الاساسية الخاصة به مثل الاسم وبيانات الانتساب وادراج ايميل للتحق وهو الايميل الرسمي الجامعي على نطاق

@cope.uobaghdad.edu.iq

ثم تم شرح الية اضافة البحوث في الموقع والاقتباسات من قبل د. محمد جواد، وفي ختام الحلقة تم فتح باب الاستفسارات والاسئلة ، كما وطالب الحضور بضرورة عقد محاضرات او دورات تدريبة اخرى بهذا الخصوص.

 

 


Comments are disabled.